النجم الأوغندي .. صلاح أفضل من محرز وحكيم زياش | في كأس الأمم الأفريقية 2019



اخبار اليوم | كأس الأمم الأفريقية 2019


ترك جيوفري ماسا نجم أوغندا السابق، بصمة فريدة مع الفريق القومي لدولته ، بعد أن قاده إلى بلوغ نهائيات مسابقة أمم أفريقيا 2017 في أعقاب غياب ظل 39 عامًا، إلى جانب تألقه في دوري كرة القدم في مصر مع أكثر من  فريق فقط مثل الشمس والمصري.

وصرح ماسا خلال حوار  عن توقعاته لأمم أفريقيا 2019، وحظوظ الفريق القومي لدولته.. :

من تراه الأكثر قربا لحصد اللقب القاري؟


من الصعب التوقع بهوية البطل، لكن رهاني على الفريق القومي المصري عقب وصوله لنهائي النسخة السابقة في الجابون أعتقد أنه الأكثر قربا للتتويج نظرًا لعاملي الأرض والجمهور مثلما حدث في نسخة 2006 شاهدت ذلك بنفسي فقد كنت في جمهورية مصر العربية ألعب ضمن صفوف المصري البورسعيدي زمانها .

من إتجاه نظرك.. من أفضل لاعب عربي؟


بكل تأكيد محمد صلاح، فهو أفضل من رياض محرز وحكيم زياش في الوقت الجاري، مثلما أنه انتصر مؤجلًا بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وحصل على جائزة هداف البريميرليج بالتقاسم مع ماني وأوباميانج.

ماذا عن أوغندا في المسابقة الرياضية؟


لقد تحسنت أوغندا عديدًا مضاهاة بآخر 10 سنوات، وتأهلت إلى الكان مرة أخرى عقب النسخة الماضية، وهو أمر جيد للبلد ولمجموعة اللاعبين.

كيف ترى الصراع مع جمهورية مصر العربية مجددًا بعد تصفيات المونديال؟


الفريق القومي المصري خصم قوي وجيد، خاصة مع وجود محمد صلاح صاحب المستوى الفريد والمتألق بالتاكيد ، إلا أن ذلك يحفز لاعبي منتخبنا أوغندا للقتال من أجل الظهور على نحو طيب أمام منتخب النجم المصري محمد صلاح .

وانا لقد استمتعت باللعب ضد منتخب مصر ، خصوصا في المباراة التي انتصرنا فيها من أجل دون رد في إطار تصفيات مونديال 2018 .

لماذا قررت الاعتزال العالمي؟


لي اساعد منتخب بلادي على الرجوع لمنافسات أمم أفريقيا عقب عدم تواجد 39 عامًا ، ونجحنا ايضاً في التأهل مجددًا في نسخة العام الجاري.. شاهدت أنه من الأجود الاكتفاء بما قدمت وإفساح المجال ومنح الاحتمالية للجيل الجديد .

ليست هناك تعليقات